تربية وثقافة

تعزيز سُبُل التَّعاوُن بين المركز التربوي للبُحوث والإنماء والجامعة الحديثة للإدارة والعُلوم

 استَقبَلَ رئيس مجلس أُمناء الجامعة الحديثة للإدارة والعُلوم MUBS الدُّكتور حاتِم علامي، رئيسة المركز التربوي للبُحوث والإنماء البروفسور هيام اسحق، يُرافِقها كُلّ مِن البروفسور انطوان قطَّار والدُّكتور إيلي مخايل، في حَرَم الجامعة – فرع بدارو.

شارَكَ في الِّلقاء نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية الدُّكتور باسم قيسي، نائب رئيس الجامعة للشُّؤون الأكاديميَّة البروفسور نائل علامي، مُديرة العلاقات العامة في الجامعة السيِّدة حكمت ضو.

استهلّ رئيس المجلس الدُّكتور حاتِم علامي كلِمَتهُ الترحيبيَّة بالبروفسور هيام اسحق والوفد المُرافِق، وأعرَبَ عن أهمّية البَّحث في تعزيز سُبُل التعاوُن بين المركز التربوي للبحوث والإنماء والجامعة الحديثة للإدارة والعُلوم، وعَن إيمان الجامعة بِجُهود العاملين المبذولة لتنفيذ الخُطَّة الوطنيَّة لتطوير المناهِج، وَمُواكَبة دَعم وتوجيهات وزارة التربية والتَّعليم العالي، الأمر الَّذي مِن شأنِه أن يُؤدّي إلى تحقيق النتائج المَرجُوَّة الَّتي تُشكِّل نقلة نوعيَّة في الوصول إلى مناهج عصريَّة ضروريَّة .

وَقَد تطرَّقَ الدُّكتور حاتِم علامي وَمُمَثِّلو الجامِعة للفُرَص المُتاحة للتعاوُن ومُناقشة خُطَط التعاون والتَّنسيق وتبادُل الخُبرات عَبرَ توجُّهات الجامعة ومراكِزها وبرامِجها.

وَتمَّ عَرض مراحِل تَقَدُّم المِنَصَّة الوطنيَّة للتربية NEP ودورها في رَدم الهُوة بين التَّعليم الثانوي والتَّعليم المهني مِن جِهة والتَّعليم الجامعي من جِهَةٍ أخرى..

وأكَّدَ علامي بِأنَّ: “هذا الأمر يُشكِّل نقطة محوريَّة للإتّفاق بين المركز والجامعة لتفعيل القُدرات والإهتمام بالمحاوِر الأساسيَّة الَّتي ترتَكِز عليها خُطَّة تطوير المناهِج.”وَبِدَورِها عَرَضَت البروفسور اسحق خُطَّة تطوُّر العمَل وَرِهانِها على تعاوُن الجميع وتحمُّل مسؤوليَّاتهم للوُصول نحو تطوير مناهِج عصريَّة مُناسِبة. وأعرَبَت عَن تقديرِها للتطوُّر الَّذي حَقَّقَته الجامعة الحديثة للإدارة والعُلوم MUBS على الصُّعُد كافة، وَعَن ثِقَتِها بالجامعات الُّلبنانيَّة ومُساهماتِها الوطنيَّة الفعَّالة في تطوير المناهِج مِن خِلال مَعارِفِها وخُبُرات الإختصاصيين.

وَقَد تسلَّمَ رئيس مجلس الأُمناء الدُّكتور حاتِم علامي من رئيسة المركز البروفسور هيام اسحق، نسخة مِن كتاب “الإطار الوطنيّ للمناهِج”، وتسلَّمَت بِدَورِها البروفسور اسحق نَسخة مِن أحدَث إصدارات الدُّكتور علامي الَّذي يَحمِل عنوان” الإختلاف والتواصُل”.

وَلَفَتَ علامي إلى العلاقة بين كتابِه الحديث وروحيَّة المناهِج الَّتي تُحاكي العصر في بناء شخصيَّة الطَّالِب وقُدُراتِه على تَقَبُّل الآخر والتَّواصُل معه .وَقَد اتَّفَقَ الفريقان على تفعيل الِّلقاءات المُتواصِلة والإلتزامات المُشترَكة والإستعدادات لتوظيف الإمكانيَّات خِدمَةً لِلُبنان وأجيالِه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى