أزياء وجمال

أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير   

ازدادت الرغبة في إجراء عمليات التجميل على مر العقود حيث أصبحت إجراءات التجميل المتنوعة أكثر تقدماً ومقبولة تماماً في المجتمع ومنتشرة بشكل واسع.

أصبح المشاهير اليوم أكثر صراحةً وصدقاً بشأن عملياتهم التجميلية، مما يؤثر بشكل كبير على قرار الآخرين بإجراء عملية تجميلية بأنفسهم، حتى برز أشخاص يقومون بعمليات تجميل غريبة للتشبه بالمشاهير، واصطفوا ضمن أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

سوف نتحدث في  الجزء الأول من موضوعنا عن أهم عمليات التجميل الشائعة التي يجريها المشاهير،  أما في القسم الثاني سوف نروي لك عزيزتي حكايا بعض الأشخاص الذين أجروا أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

عمليات تجميل شائعة
مع زيادة عدد الأشخاص الذين يقومون بعمليات التجميل، عليك أن تتساءلي، ما هي الإجراءات الأكثر شعبية بين مرضى الجراحة التجميلية؟ لقد قمت بتجميع عدد من عمليات التجميل الشائعة التي يشارك فيها النساء والرجال حالياً، لنتعرف عليها معاً قبل أن ننتقل ل أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

عمليات تجميل الوجه
1.عملية شد الوجه

شد الوجه أو استئصال التجاعيد هو إجراء تجميلي يقلل من ظهور التجاعيد والشيخوخة وترهل جلد الوجه، تتضمن جراحة الوجه هذه قيام الجراح بإجراء شق بعناية حول الجزء الأمامي من أذن المريض وخلف خط الشعر لإزالة أي جلد زائد لشد وتنعيم وجه المريضة، يتم وضع الغرز على طول خطوط الشق وغالباً ما تتم إزالتها بعد عشرة أيام من إجراء عملية شد الوجه.

بعد إجراء عملية شد الوجه، من الطبيعي أن يبدو المريض أسوأ من ذي قبل، سيعاني المرضى من كدمات وتورم سيتلاشى خلال فترة التعافي، خلال هذا الوقت سيبدأ المرضى في رؤية نتائج شد الوجه ببطء عندما يبدأون في الشفاء، يختلف وقت التعافي من عملية شد الوجه بين المرضى حيث يساهم العمر والحالة الصحية في وقت التعافي الكامل، لكن ذلك يبدو أسهل من الخضوع ل أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

  1. جراحة الجفن

مع مرور الوقت يبدأ جلد الشخص بفقدان تماسكه بشكل طبيعي، مما يؤدي إلى تدلي وترهل الجلد في المناطق المرئية للآخرين، يندرج جلد الجفن ضمن فئة جسم الإنسان الذي يجد صعوبة في الصمود عبر الزمن، حيث أن جلد الجفن أرق بكثير من معظم الأماكن حول الوجه، ويظهر بدايات علامات الشيخوخة بشكل أسرع من أجزاء الجسم الأخرى، مع ترهل الجلد فوق طرف الجفن.

يرغب العديد من المرضى في تقليل هذا النقص والعودة إلى مظهر أكثر شباباً، ومع ذلك فإن جراحة الجفن لا تقتصر على المظهر الشبابي فحسب، بل يتم إجراؤها أيضاً للمرضى الذين يريدون تحسين رؤيتهم لأن الجلد الزائد يقيّد البصر.

في  جراحة رأب الجفن أو جراحة الجفن، يقوم الجراح باستخراج الجلد الزائد والدهون حول الجفن ويشد الأنسجة العضلية للجفن، يتم إجراء جراحة الجفن عادةً كإجراء خارجي ويتطلب تخديراً موضعياً، كل هذا قد يبذل في سبيل نجاح أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

3.عملية تجميل الأنف

يبدو أن الأنف الموجود على وجه الشخص يجذب انتباهاً كبيراً لأنه يميل إلى أن يكون أحد النقاط المحورية في الوجه ككل.

وبالتالي تعتبر عمليات تجميل الأنف من العمليات الجراحية التجميلية الشائعة، ويتضمن الإجراء جراحاً ماهراً يقوم بإعادة تشكيل أنف المريض لتقليل الحجم الكلي أو تحسين أجزاء معينة من الأنف لإضافة مظهر أكثر جاذبية، لكن هذا جزء بسيط من أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

ومع ذلك يمكن لبعض حالات إجراء عملية تجميل الأنف تحسين مشاكل التنفس لدى بعض المرضى، مثل إجراء عملية جراحية لإنحراف حاجز الأنف.

عمليات شد الرقبة

يعد الترهل في الرقبة علامة أخرى على الشيخوخة، وتتضمن عملية شد الرقبة إزالة الجلد الزائد والدهون حول فك المريض للحصول على رقبة أكثر تحديداً وشباباً.

في عملية شد الرقبة يقوم الجراحون عادةً بشد العضلة المسطحة على طول الرقبة لتحسين المظهر العام لرقبة المريض.

إن عملية شد الرقبة أو  جراحة Platysmaplasty هي إجراء يتم إجراؤه في العيادات الخارجية ويستغرق بضع ساعات حتى يكتمل، حيث يقوم جراح التجميل بإجراء شق صغير خلف الأذن وحولها وتحت ذقن المريض، وتتم إزالة الدهون والجلد الزائد، ويقوم الجراح بشد عضلات رقبة المريض، كما يمكن إجراء عملية شد الرقبة في المنشأة الجراحية الموجودة في مكتب الجراح، أو في مركز  جراحة العيادات الخارجية أو في المستشفى، ويمكن للمريض أن يتلقى تخديراً عاماً أو موضعياً، هل من الممكن أن تخضعي للتخدير لتنضمي إلى أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير؟

عمليات تجميل الثدي

1.تكبير الثدي

خيار شائع آخر للجراحة التجميلية هو تكبير الثدي وهو إجراء لتعزيز ثدي المرأة، يعد هذا الإجراء اتجاهاً شائعاً في الجراحة التجميلية حيث يتم إجراء أكثر من 300,000 عملية تكبير للثدي في أمريكا كل عام.

يشارك العديد من المرضى في  جراحة تكبير الثدي التجميلية لتكبير الثدي وتحسين حجم الثدي المتساوي، كي ينالوا شرف الإلتحاق ب أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

تتضمن عمليات تكبير الثدي قيام جراحي التجميل بوضع غرسات الثدي أو نقل الدهون لزيادة الحجم أو تحسين المظهر المتناسق وإعطاء شكل الثدي الجميل.

هناك نوعان من الغرسات وهما السيليكون والمحلول الملحي، وكلاهما يقدم ملمساً ومظهراً  مختلفين لثدي المريضة.

2.رفع الثدي

نظراً لأن العديد من المرضى يشعرون بالحاجة إلى تحسين مظهرهم، يجد البعض أن عملية شد الثدي البسيطة يمكن أن تؤدي إلى النتائج التي يبحثون عنها، ليجدوا أنفسهم ضمن أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

يمكن أن تؤثر الشيخوخة أو آثار الرضاعة الطبيعية سلباً على مظهر الثديين، مما يخلق ترهلات أو ذبول أو إنعدام الحيوية، ويكمن الحل للمساعدة في إصلاح الثديين بعملية رفع الثدي، وفي بعض الأحيان يقرر بعض المرضى إجراء تكبير الثدي ورفع الثدي في نفس الوقت.

يتكون هذا الإجراء التجميلي لرفع الثدي من قيام الجراح بإجراء تغييرات في أنماط وتقنيات الشق للحصول على الشكل والحجم المناسبين للثدي الذي ترغب فيه المريضة.

3.تصغير الثدي

تولد العديد من النساء بأحجام ثدي كبيرة جداً مما يجعل الأنشطة اليومية غير مريحة، مما يسبب آلام الظهر وألم الصدر وألم الرقبة وغير ذلك الكثير.

يمكن أن يساعد تصغير الثدي في تحسين وضعية الجسم والمساعدة في تقليل الألم الناتج عن حمل ثدي كبير.

على الرغم من أن عدد عمليات تكبير الثدي يميل إلى الارتفاع بشكل كبير مقارنة بحجم تصغير الثدي سنوياً، فقد زادت جراحة تصغير الثدي خلال السنوات القليلة الماضية مع عودة المظهر “الطبيعي” إلى الموضة.

تصغير الثدي هو إجراء لتقليل حجم ووزن صدر المريضة عن طريق إزالة الدهون الزائدة الموجودة في الثدي والأنسجة الغدية والجلد للحصول على حجم ثدي أصغر، هذه العملية لا أعتقد أنها تنتمي ل أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

4.علاج التثدي

هناك حالة شائعة يجد الكثير من الرجال ضرورة للبحث عنها تسمى التثدي، مما يقلل من الكمية الزائدة من أنسجة الثدي. يعاني بعض المرضى الذين يرغبون في علاج التثدي من نمو منطقة الصدر لديهم بسبب الوراثة أو المنشطات أو تناول بعض الأدوية.

في كثير من الحالات التي تنطوي على نمو الثدي لدى الرجال،تتكون الجراحة التجميلية من إزالة أنسجة الثدي الزائدة باستخدام شفط الدهون أو استئصال الثدي.

خيار  جراحة شفط الدهون يستخرج الدهون من الثدي ولكنه لا يزيل مشاكل غدة الثدي، استئصال الثدي هو شكل من أشكال الجراحة التي يتم فيها إزالة أنسجة غدة الثدي.

غالباً ما تتضمن جراحة استئصال الثدي استخدام شقوق صغيرة فقط وتكون أقل تدخلاً وتستغرق وقتاً أقل للتعافي، وتكون ندبة الشق مرئية قليلاً وتتجلى مع مرور الوقت، بالتأكيد لا تدخل هذه العملية ضمن أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير

عمليات شد البطن

العديد من المرضى الذين رأوا أن منطقة الخصر والبطن أصبحت مترهلة يفكرون في تصحيح هذه المشكلة من خلال عملية شد البطن أو جراحة شد البطن التجميلية.

ويكون العديد من المرضى الذين يخضعون لعملية شد البطن هم غالباً من النساء اللائي لديهن جلد زائد حول مناطق البطن بعد الحمل .

كما يتم إجراء هذه الجراحة عادةً على المرضى الذين فقدوا قدراً كبيراً من الوزن، هذه الجراحة ليست مثالية للمرضى الذين يعانون من إزالة رواسب الدهون الزائدة حول البطن، لأن هذا ليس حلاً لفقدان الوزن، لكنها عملية أصبحت إعتيادية وليست بالضرورة من أجل الدخول ضمن أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

عمليات شفط الدهون

بالنسبة للمرضى الذين يرغبون في الحصول على قوام أنحف أو تحسين إعادة تشكيل منطقة معينة من الجسم، فإن خيار الإجراء التجميلي لشفط الدهون سيلبي هدف المريض المتمثل في تغيير الجسم، والحصول على فرصة الإنضمام لأغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

تستهدف هذه الجراحة التجميلية شفط الدهون في مناطق معينة من جسم المريض مثل الساقين والفخذين والوركين والأرداف والخصر والذراعين والرقبة والذقن لإزالة الدهون الزائدة، ومع ذلك فإن الجراحة التجميلية لشفط الدهون ليست حلاً لفقدان الوزن ولكنها حل لتحسين ملامح جسم المريض.

والآن بعد أن ذكرنا أهم عمليات التجميل الشائعة لدى المشاهير، الآن ننتقل ل:

أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير

عمليات التشبه بمايكل جاكسون

1. ليو بلانكو من الأرجنتين

قام ليو بلانكو من الأرجنتين بعملية جراحية ليصبح شبيه ملك البوب الراحل مايكل جاكسون، وقد كلفته العمليات أكثر من 42 ألف دولار مقابل 11 عملية تجميل ليظهر مثل نجم الموسيقى الشهير مايكل جاكسون، وقد استثمر هذا الشبه كعمل له كونه “المقلد النهائي” لمايكل، ورغم ذلك فإن الشاب اليافع لم يقتنع بعد بمظهره ولديه الرغبة أن يجري المزيد من العمليات الجراحية، إنه جنون من أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

2. ميكي جاي والهوس بمايكل جاكسون

حين أصبحت ميكي جاي – وهي أم لثلاثة أطفال في المملكة المتحدة – مهووسة بمايكل جاكسون بعد فوزها في عرض المواهب في عام 1991،  قامت بعدها بإنفاق أكثر من 16000 دولار في جعل أنفها وذقنها وخديها تبدو مثل أنف جاكسون.

على الرغم من أن التغيير كان مربحاً، حيث تدعي الفنانة أنها تكسب 240.000 دولار سنوياً كمقلدة محترفة، لقد سجلت اسمها بحق في أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

عمليات جراحية للتشبه بالدمى

3. لدى جاستن جيدليكا رأي آخر لا يخلو من الغرابة، حيث إنه اختار إجراء عملية تجميل غريبة ليشبه الدمية كين، حيث دفع 800 ألف جنيه إسترليني تكاليف الجراحة التجميلية، وعمل قرابة 1000 عملية جراحية تسببت له بالألم ضمن روتين مكثف من العمليات الجراحية، ونال الرجل البالغ من العمر 42 عاماً الشهرة لأنه أنفق الآلاف في تعديل وجهه وجسده ليصبح مثل دمية حية، لا يمكنني أبدا الادعاء بأن ما فعله جاستن جيدليكا ليس من بين أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

عمليات للتشبه بالممثلين

4. شا شبيهة باميلا أندرسون

اختارت شا البالغة من العمر تسعة عشر عاماً زراعة الثدي والشفة في محاولة لتشبه باميلا أندرسون، حيث قالت شا إنها اختارت فتاة “Baywatch – باميلا أندرسون” لأنها ذكية في عملها، وتعرف كيف تستفيد من كل فرصة تزيد لها الجمال.

قامت بعمل نموذجي للتشبه بنجمتها المفضلة ولتدخل قائمة أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

5. كيتي شبيهة جنيفر لورانس

كذلك قامت كيتي التي تعد واحدة من المعجبين بالنجمة جنيفر لورانس الممثلة الأمريكية الشهيرة، وادخرت لذلك الكثير من الأموال لإجراء ست عمليات جراحية تجميلية لتغدو مثيلتها، وتعمل كيتي في السابق مدربة كلاب في الثلاثين  من عمرها، متزوجة وأماً لطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، وقد كلفت العمليات قرابة 25 ألف دولار، واحد من هوس المشاهير الذي يؤدي إلى نمط من أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

6. جنيفر بامبلونا شبيهة كيم كاردشيان

حلمت جنيفر بامبلونا عارضة الأزياء البرازيلية بإجراء العديد من العمليات الجراحية التجميلية لتنال الشبه ب كيم كاردشيان، حيث رصدت أموالاً كثيرة على عمليات التجميل التي خضعت لها، وتابعت تنفيذ مشروعها رغم أن الأطباء أكدوا لها استحالة نجاح التغيير للوصول إلى التشبه ب كيم، إلا أن النتائج قد تبدو قريبة، وخسرت ما يعادل من 600 ألف دولار لإجراء هذه العمليات الجراحية، وأجرت 40 عملية تجميل خلال 12 عاماً لتصل لهدفها، من بينها ثماني عمليات جراحية وثلاث عمليات تجميل للأنف، ويستمر الهوس ب أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

7.آشلي هورن شبيهة ليندسي لوهان

في سن 18 خضعت أشلي هورن – أخت ليندسي لوهان غير الشقيقة – ل 5 إجراءات جراحية، حيث أنفقت أكثر من 25000 دولار لتبدو مثل ليلو، تقول:

“لقد حصلت على عملية تجميل الأنف، وقليلاً من الصقل تحت خدي وخط الفك، وبعض الدهون التي تم حقنها في ذقني وبعض الدهون التي تم حقنها في خدي” إنها حكاية من حكايا أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

عمليات تجميل لمريضة سرطان

  1. ليزا كونيل شبيهة ديمي مور

عندما أعلنت مريضة السرطان ليزا كونيل أن رغبتها المحتضرة هي أن تبدو مثل ديمي مور، حاولت الممثلة إيقاف الإجراء “أتمنى أن أتمكن من الاتصال بهذه المرأة ليزا كونيل التي تريد إجراء عملية جراحية لتبدو مثلي لأشجعها على عدم القيام بذلك! هي فتاة جميلة!”مرت كونيل بهذا الإجراء حيث أنفقت أكثر من 60.000 دولار على زراعة الثدي وشفط الدهون ورفع الحاجب بالإضافة إلى تعديلات على بشرتها وأسنانها.

ردت على رد الفعل العنيف، قائلةً “أريد أن أموت جميلة، لذلك هذه هي طريقتي لاستعادة السيطرة على جسدي” كلام مؤثر لا ينفي خضوعها ل أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

التوأم وأغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير

9. مايك ومات شبيهان براد بيت

اختار توأم أريزونا مايك ومات أن يبدوا مثل براد بيت، خضع كلاهما لقشرة خزفية وزرع ذقن وتجميل أنف، وعلى الرغم من عدم الخلط بين أي منهما حين أصبحا يشبهان براد، إلا أنهما بالتأكيد سعداء بالنتائج.

قال مايك عن الإجراء: “سيغير شخصيتك والطريقة التي تتصرف بها”.

من أطرف محاولات التشبه بالمشاهير والإنخراط ضمن أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

عمليات للتشبه بالمغنيين

10. كريستال شبيهة بريتني سبيرز

على أمل أن تبدو مثل ملكة البوب، اختارت كريستال إجراء عملية تجميل الأنف وتحسين الدهون في خديها، وحقن الشفاه وزراعة الثدي التي يبلغ مجموعها حوالي 25000 دولار.

بعد الجراحة خططت كريستال لاستخدام مظهرها الجديد لانتحال شخصية بريتني في وظيفتها الجديدة، الغناء أيضاً فرصة للحلم الجميل ب أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

معجبون ماتوا بعد إجراءهم عمليات للتشبه بالمشاهير

  • سانت فون كولوتشي

توفي الممثل الكندي سانت فون كولوتشي بسبب مضاعفات ما بعد الجراحة التجميلية، بعد أن أجرى عملية جراحية كان يحاول فيها أن يبدو مثل بارك جيمين وهو مغني كوري من مجموعة الفتيان BTS، وفقاً للتقارير توفي بعد إصابته بعدوى من الغرسات وبسبب المضاعفات، أنفق الممثل الراحل مبلغاً ضخماً و قدره 220.000 دولار على 12 عملية تجميل ليبدو مثل نجم الكيبوب الكوري، حتى يتمكن من الحصول على أدوار على شبكة بث أمريكية، فعلاً يمكن إعتبارها من أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

  • كريستينا أشتن غوركاني

بعد أيام فقط من إعلان وفاة الممثل الكندي سانت فون كولوتشي عقب عمل جراحي تجميلي للتشبه بأحد أعضاء BTS، اندلعت أنباء عن وفاة عارضة الأزياء كريستينا أشتن جوركاني الملقبة بأشتن جي، النجمة الذي اكتسبت شعبية باعتبارها شبيهة كيم كارداشيان وهي ناشطة إجتماعية وإعلامية ومصممة أزياء وسيدة أعمال، توفيت بسبب سكتة قلبية في المستشفى بينما كانت تتعافى من جراحة تجميلية، ويجري التحقيق في وفاتها على أنها جريمة قتل تتعلق بإجراء طبي نجم عنه خطأ وانتهى الأمر بالتسبب قتلها، هل تعتبر هذه الجريمة من أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

  • توبي شيلدون

احتل توبي شيلدون – وهو موسيقي ألماني – عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم عندما كشف أنه أنفق أكثر من 100000 دولار على العمليات التجميلية ليبدو مثل جاستن بيبر (المغني الكندي الشاب)، بداية من زراعة الشعر إلى تجميل الأنف وحتى الحصول على  جراحة الإبتسامة، للأسف التقى توبي بنهايته المأساوية بعد تناول بعض الأدوية الموصوفة والكحول التي قتلته في سن 35، تشير التقارير إلى أن وفاته اعتبرت جرعة زائدة عرضية، نهاية أخرى حزينة لحكاية يمكن أن تنضم ل أغرب 10 عمليات جراحية للتشبه بالمشاهير.

ختاماً فى السنوات الأخيرة أصبحت عمليات التجميل بين الرجال والنساء منتشرة بشكل كبير، وذلك لتعديل شيء في مظهرهم، مثل تصغير الأنف أو للحصول على جسم مثالي، ولكن هناك بعض الأشخاص ممن لجأ لعمليات تجميل، حتى يغيروا في شكلهم ليصبحوا مشابهين للنجوم الذين يحبونهم.

لكن ننوه يا عزيزتي إلى خطر هذه العمليات، ونشجعك على عدم القيام بها في حال عدم وجوبها، فهي لا تخلو من الخطورة. دمتِ بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى