لبنان

ندوة علمية وفكرية لمجلس قضاء زحلة الثقافي عن الذكاء الاصطناعي

‎في ندوةٍ علميّة وفكريّة لافِتة، أقامَها مجلس قضاء زحلة الثقافي وألقَتها الدكتورة ندى نصار شاوول عن الذكاء الاصطناعي، اجتمع جمهورٌ حاشدٌ من شخصيّات روحيّة ومن أهل العلم والثقافة، في غرفة الصناعة والتجارة والزراعة في زحلة، وكان لقاءاً مُمَيّزاً تَخَلَّلَهُ كلمةً ألقاها رئيس مجلس قضاء زحلة الثقافي الأستاذ مارون مخول، رحّب فيها بالحاضرين، وأشادَ فيها بالأصل العريق لعائلة شاوول التي ضمّت تحت جناحيها مُبدِعاً ومُفَكِّراً أكاديميّاً كبيراً، وهو الدكتور الراحِل ملحم شاوول ، كما رحّب بالدكتورة ندى شاوول التي احتلّت بدورها الصدارةَ في مجالِها الأكاديميّ الراقي والمُثمِر ونالَت درجات كبيرة من التحصيل العلمي والمعرفي والاعلامي، وطَرَح على الدكتورة شاوول عدّة أسئلة حول ايجابيّات وسلبيّات الذكاء الاصطناعي.

بِدَورِها، تَكلّمت د. ندى حول أهميّة هذا التطوّر العلمي، الذي يُنقِذ الكثيرين من الجهالة ويُتيح لهم سُبُلَ التعلّم واستسقاء المعلومات المُفيدة، مع وجود بعض سلبيّات الاستنساخ الأعمى الذي يعتَمِدهُ بعض المُستَخدِمين له، ولكنّها نَوّهَت بوجود قانون حماية الملكية الأدبيَّة والفنّية ، يحمي المُؤلِّف من خطر تقليد أعماله الفكريَّة، مُشيرة أيضاً إلى خطر التعتيم الفكري على أنفسهم من خلال استنباط معلوماتهم من برنامج الذكاء الاصطناعي فقط دون الابتكار الذاتي.

وفي خِتام الِّلقاء، سَلَّمَ رئيس مجلس قضاء زحلة الثقافي الأستاذ مارون مخول دِرعَ شُكر وتقدير للدكتورة ندى نصار شاوول تقديراً لمُشارَكَتِها المُثمِرة في هذه الندوة الفعّالة والخلّاقة. ثُمَّ تَوَجّه الحاضرون لقطع قالب الحلوى احتفاءً بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى