لبنان

لجنة “رواد من لبنان” عرضت مع الرئيس عون إقتراحات ملحم البستاني لتحصين لبنان وإستقراره

استقبل الرئيس العماد ميشال عون، وفدا من لجنة “رواد من لبنان”، ضم الى رئيس اللجنة الدكتور ميشال كعدي، الدكتور ملحم البستاني والإعلامية مريم بيضون والإعلامي محمد الحاجم، وتم التداول في الشؤون السياسية والثقافية والإجتماعية والأوضاع المحلية والإقليمية وأهمية الحوار والتلاقي لمصلحة الوطن والشعب.

واشار بيان للجنة، الى ان الوفد “سلم الرئيس عون كتاب “رواد من لبنان” الذي يحمل في ثناياه سيرة حياته ومساره العملي والسياسي والاجتماعي، بالإضافة إلى صورته الشخصية مرسومة يدويا. كما قدم الوفد للرئيس عون بورتريه لصورته الشخصية.

وبدوره قدم الدكتور كعدي للرئيس عون مؤلفه الذي يحمل عنوان “ملحم جميل البستاني – وعد خلاص” والبيان الموضوعي الذي رشح فيه الدكتور ملحم البستاني لرئاسة الجمهورية اللبنانية على مبادئ منها: انتخاب المجلس النيابي، خارج القيد الطائفي، وفقا للجان النيابية والمحافظات.

وشرح للرئيس عون مضمون الكتاب الذي سلط من خلاله الضوء على الدكتور ملحم جميل البستاني ومساره الوطني وتطرق الى مشروعه الانتخابي القائم على المنطق والأصول.

واستعرض البستاني قرار ترشحه للانتخابات الرئاسية وبرنامجه، كما شرح توجهاته وخطة عمله لخروج البلد من أزماته. وأشار إلى أن لبنان اليوم يخوض مرحلة صعبة، والبداية الحقيقية لبناء الدولة وقيامة الوطن، انتخاب المجلس النيابي خارج القيد الطائفي وانتخاب المحافظين ورئيس الجمهورية ومجلس القضاء الأعلى مباشرة من الشعب، لتتحقق الإستقلالية التي يطالب بها الجميع”.

واوضح البيان ان “الرئيس عون اشار إلى أن المطلوب من الجميع عيش القيم الوطنية، مؤكدا أنه يجب أن نكرس عملنا للوطن للمحافظة عليه. وتمنى الوفد للرئيس عون دوام التوفيق والصحة الكاملة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى