Star News English

“الكتلة الوطنية” استضافت ديما صادق في حوار عن “معركة التغيير” ضمن نشاطها “جلسة مع الكتلة”

استضافت “الكتلة الوطنية” ضمن برنامجها “جلسة مع الكتلة” من مقرها في الجميزة، الإعلامية ديما صادق حيث تناولت “معركة التغيير والحريات في لبنان من سياسية وإعلامية وكيفية تعزيزها وتطويرها”.
 
وعرضت للتضحيات التي بذلها الإعلاميون خلال انتفاضة 17 تشرين حتى اليوم معتبرة أن “الحدث لا يجب أن يُقرأ بآنيته إنما بتراكماته ونتائجه النهائي”ة. وقارنت بين واقع حرية التعبير في لبنان مع الدول العربية.

وتحدثت عن “الانتخابات النيابية في الجنوب وبذور التغيير التي زرعتها معركة التغييريين وأهمية الأرقام التي حققوها”. ولفتت إلى “الامتعاض الذي ظهر في بيئة ثنائي “حزب الله” و”حركة أمل” ومحاولة الأخيرين احتواءه ب”الأدلجة”، مشددة على أن “الجوع أقوى من الإيديولوجيا”.

وعن مسألة المصالحة والمصارحة بين اللبنانيين أشارت إلى تجربتها الخاصة والمراجعة التي قامت بها على المستوى الشخصي، وأبرزت أهمية “التعارف بين اللبنانيين على هذا الصعيد والالتقاء على المسائل المشتركة التي تشكل الحد الأدنى لبناء وطن”.
 
وتلا الحوار جلسة أسئلة وأجوبة مع الحضور تطرقت فيها إلى “دور الإعلام البديل في الحفاظ على الحريات، وطرق التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية مواجهة المنظومة والسلاح الذي يحميها، والأسباب التي توجب نضال الجميع للحفاظ على بلدهم لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى