مقابلات

جاك صراف: رائد أعمال لبناني يناقش الاستثمارات والتطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي

في مُقابلة حصريَّة مع”ستار نيوز فيجن” ناقَشَ رئيس اتّحاد المُستثمرين اللبنانيّين ورئيس مجلس إدارة “ماليا هولدينغ” جاك صرَّاف، مجموعة من الموضوعات الهامة التي تشغل بال المُستثمرين وروَّاد الأعمال في لبنان والمنطقة العربيَّة. وأكَّدَ صرَّاف على إيمانِه الرَّاسِخ بِقُدرات لبنان وإمكانيَّاتِه الكبيرة، على الرَّغم من التحدّيات الاقتصاديَّة التي تُواجهها البلاد. ودعا إلى ضرورة دعم الاستثمارات المحليَّة وخلق بيئة جاذِبة للاستثمارات الأجنبيَّة، مع التركيز على قطاعات واعِدة مثل التكنولوجيا والابتكار والذَّكاء الاصطناعي.

وشدَّدَ صرَّاف على أهمية مُواكبة التطورات التكنولوجيَّة المُتسارِعة والاستفادة منها لتعزيز مُختلف القطاعات. وأشارَ إلى أنَّ الذَّكاء الاصطناعي على وجه الخُصوص يُمثِّل فُرصة هائِلة لخلق فُرَص عمل جديدة وتحسين كفاءة العمليَّات وابتكار مُنتجات وخدمات جديدة. كما أبدى صرَّاف تفاؤله بِقُدرة الشركات العربيَّة على التكيُّف مع مُتطلِّبات الثورة الصناعيَّة الرابعة، مُشيراً إلى وجود العديد من الشركات النَّاشِئة التي تعمل على تطوير حُلول مُبتكَرة تعتمد على الذَّكاء الاصطناعي وغيره من التقنيَّات المُتقدِّمة.

وحثَّ صرَّاف الشباب على المُبادرة والابتكار والمُثابرة، مُؤكِّداً على أهمية التعليم والتدريب لاكتساب المهارات اللازمة للنجاح في عالم الأعمال المُتغيِّر. كما دعا إلى ضرورة التعاون وتبادل الخبرات بين روَّاد الأعمال الشباب للاستفادة من تجارب بعضهم البعض. تُعدّ مقابلة جاك صرَّاف مصدر إلهام للشباب الطموح وروَّاد الأعمال الذين يسعون إلى النجاح في عالم يتغيَّر بوتيرة مُتسارِعة. وتُقدِّم المُقابلة نظرة ثاقِبة على أهمية الاستثمار في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في لبنان والمنطقة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى