لبنان

د. بول الحامض يدق ناقوس الخطر: كارثة بيئية في طرابلس تستدعي محاسبة فورية

-أعلن الناشط السياسي والبيئي الدكتور بول الحامض عن وقوفه التام إلى جانب أهل طرابلس في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها

. وقد عبر الدكتور الحامض عن تضامنه العميق مع معاناة أهالي المدينة، مؤكداً على أهمية رفع الصوت عالياً للمطالبة بحقوقهم المشروعة.

وفي تصريح صحفي، أكد الدكتور الحامض على ضرورة تضافر الجهود من أجل إيجاد حلول جذرية للمشاكل التي تعاني منها طرابلس، مشيراً إلى أن المدينة تستحق حياة كريمة وآمنة. كما دعا الدكتور الحامض كافة القوى السياسية والمجتمعية إلى تحمل مسؤولياتها والعمل معاً من أجل النهوض بطرابلس وتطويرها.

وشدد الدكتور الحامض على أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية والتكاتف في مواجهة التحديات التي تواجه لبنان، مؤكداً أن طرابلس جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني اللبناني.

وأضاف الحامض “إنني أقف اليوم مع أهل طرابلس بكل قوة وإصرار، وأؤكد على ضرورة العمل سوياً من أجل تحقيق حقوقهم المشروعة. طرابلس تستحق الأفضل، وهي قادرة على النهوض من جديد إذا ما توفرت الإرادة السياسية الحقيقية.”

وجدد الحامض دعوته إلى محاسبة جميع المسؤولين الذين ساهموا في تفاقم أزمة النفايات في مدينة طرابلس. وأكد الحامض أن هذه الأزمة لم تعد مجرد مشكلة بيئية، بل تحولت إلى كارثة تهدد صحة وسلامة آلاف المواطنين

وأشار الحامض إلى أن الأرقام والإحصائيات تشير إلى ارتفاع ملحوظ في معدلات الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتلوث البيئي في طرابلس، مما يؤكد خطورة الوضع. كما أكد على أن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن هذه الأزمة فادحة، وأنها تؤثر سلباً على سمعة المدينة واستقطاب الاستثمارات.

ودعا الحامض إلى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة لتقصي الحقائق حول أسباب هذه الأزمة، وتحديد المسؤولين ومعاقبتهم. كما طالب بوضع خطة وطنية شاملة لإدارة النفايات، تتضمن حلولاً عاجلة وطويلة الأجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى