تربية وثقافة

اتفاقية تعاون بين جامعة بيروت العربية والمركز الإسلامي

 وقعت جامعة بيروت العربية ممثلة برئيسها البروفسور وائل نبيل عبد السلام اتفاقية تعاون مع رئيس المركز الإسلامي – عائشة بكار ممثلاً بالمهندس علي نور الدين عساف لمدة سنة واحدة بهدف تدريب طلاب كلية العلوم الصحية في اختصاص العلاج الفيزيائي طبقاً للقوانين المنظّمة لعملها.

استهل وفد المركز الاسلامي زيارته  مقر وقف البر والاحسان حيث كان في استقباله رئيس مجلس أمناء وقف البر والإحسان ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عمّار حوري، وأعضاء المجلس امين السر القاضي الدكتور فوزي أدهم، و فؤاد فليفل، والقاضي طلال بيضون.

بعدها تم توقيع الاتفاقية بحضورالامين العام للجامعة الدكتور عمر حوري، واعضاء الهيئة الادارية للمركز الاسلامي السفير هشام دمشقية، الدكتور عبد الرحمن الحوت، الدكتور محمد النفي،  حسين مسالخي،  احمد كنيعو، الدكتور رياض الصلح، عميد كلية العلوم الصحية بالجامعة البروفسور رجاء فاخوري، مساعد العميد الدكتور رامي عباس ورئيسة قسم العلاج الفيزيائي الدكتورة ابتسام صعب.

نصت الاتفاقية على” تنشئة أختصاصيين محترفين في علم العلاج الفيزيائي على ان يتمكنوا عند انتهاء فترة تدريبهم من تنفيذ جلسات العلاج الفيزيائي للمرضى الداخليين في المركز، كما يستفيد المركز من الخدمات الطبية لمركز الرعاية الصحية في جامعة بيروت العربية والاشعة والمختبرات التشخيصية المختلفة وعيادات طب الاسنان”.

هذا، وتضمنت الاتفاقية” إقامة علاقات تعاون في المجالات الثقافية والاجتماعية وتنمية المجتمع عبر تنظيم فعاليات مشتركة وورش عمل وبرامج تبادل ثقافي واجتماعي بهدف تعزيز الفهم المتبادل وتعميق العلاقات الثقافية”، وفق ما افاد ت الجامعة العربية في بيان.

خلال التوقيع تحدث الدكتور عمار حوري” مثنياً عل هذه الاتفاقية واهميتها التي تمت بين رمزين مميزين وما تحمله من قيمة كبرى من تعاون بين هذه المؤسسات التي لها تأثير كبير على مجتمعنا وسيليها تعاون مع مؤسسات أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى