مجتمع وميديا

مِهرجان الزَّمَن الجميل.. ترسيخ وُجود لا يموت لذاكرة فنيَّة أصيلة في لبنان والوطن العربي

مريم بيضون – ستار نيوز فيجن

للعام السَّابع على التَّوالي، نظَّمَ جرَّاح التَّجميل الُّلبناني العالميّ الدُّكتور هراتش سغبازاريان مهرجان الزَّمن الجميل ‏AL-ZAMAN AL-GAMIL AWARDS مُكَرِّمًا مِن خلاله باقة من نجوم الزَّمن الجميل والمُبدعين من لبنان والعالم العربي بِحُضور نُخبة من الشخصيَّات الفنيَّة وفعاليات ثقافيَّة واجتماعيَّة وأهل الصِّحافَةِ والإعلام، وذَلِك مساء الأحد الواقع فيه ٣٠ حزيران ٢.٢٤، على مسرح كازينو لبنان Casino du Liban – صالة السُّفراء.

ابتدأ الحفل بالنشيد الوطني الُّلبناني وكانت هُناك وصلات فنّية على أنغام أغاني لبنانيَّة وطنيَّة وعُروض مسرحيَّة..

قدَّمت الحفل المُمَثِّلة اللبنانيَّة ورد الخال الَّتي رَحَّبَت بالحُضور وأشادَت بِدَور الدُّكتور هراتش وجميع القَيِّمين على مِهرجان الزمن الجميل لتكريم عمالقة الفنّ اللبناني والعربي وتسليط الضَّوء على المُبدعين الَّذين رَفعوا اسمَ لُبنان وبَلَدِهم عاليًا.

كانَت البداية مع كلمة للدُّكتور هراتش، أكَّدَ مِن خلالها الاستمراريَّة في إقامة مهرجان الزَّمَن الجميل الذي يُكرِّم نُخبة مِن الكِبار الذين تركوا أثرًا مُميَّزًا وبصمة لا تُنسى في الغناء والسينما والتلفزيون، وشدَّدَ على ضرورة الإضاءة على صورة لبنان الجميلة وتصدير الفرح والإيجابيَّة للعالم..

ثُمَّ عُرِضَ تقرير لِنُجوم كبار مِن لُبنان والوطن العربيّ غابوا جسدًا وَسبَق لهُم أن تكرَّموا في مِهرجان الزَّمن الجميل.

و استُكمِلَ المِهرجان بِتَكريم المُبدعين وتسليمهم درع “أيقونة الفنّ العربيّ”.

ونذكُر بعض أسماء المُكرَّمين وهُم: نجوى فؤاد، صلاح تيزاني(أبو سليم)، ناديا مصطفى، مهيرة فهمي، جوزف عازار، مشلين خليفة، الرَّاحِل فادي ابراهيم، لطفي لبيب، يولا سليمان، سهير شلبي، جورج دياب، هاروت فازليان، نوال كامل، عمر كركلا، بيار شمسيان، سميرة بارودي، هدى الشعراوي، فايق قزّق وغيرهم.

وفي الخِتام تَمّ تقطيع قالب الحلوى وأخد الصُّوَر التذكاريَّة.

يُعَدّ مِهرجان الزمن الجميل ترسيخ وُجود لا يموت لذاكرة فنيَّة أصيلة في لبنان والوطن العربي، وهُوَ من أهمّ المهرجانات العربيَّة الَّتي تُقام سنويًّا بجهود دكتور هراتش وجميع القيّمين في السَّعي الحثيث نحو تسليط الضَّوء على جمال لبنان وشُموخِه، وإيجابيَّة شَعبِه وشَغَفِه في احتِضان المُبدعين اللبنانيِّن والعرب وَتَكريمهم وتَخليد مُساهَماتهم وإنجازاتهم، ودورهم الجوهري على امتِداد سنواتٍ طويلة في تكريس جُهودهم وطاقاتِهم في رَسم البهجة على الوجوه والفرحة داخل القلوب..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى