تربية وثقافة

مجلس أُمناء الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم يَعْقد إجتماعه الدَّوري بِدَعوة من رئيس المجلس وَيُعَيِّن البروفسور نائل علامي رئيسًا جديدًا للجامعة

عَقَدَ مجلس أُمناء الجامعة الحديثة للإدارة والعُلوم إجتماعهُ السَّنوي في الجامعة- بدارو، بتاريخ ١٤-٣-٢٠٢٤، بِحُضور رئيس مجلس الأُمناء الدُّكتور حاتِم علامي ونائِب الرَّئيس الدُّكتور باسم قيسي، الدُّكتور نائِل علامي ، الأستاذة ساهرة مطاوع علامي، النَّائِب الدُّكتور فادي علامة، الدُّكتور مُنير حمزة، الأستاذ طلعت لحَّام، الأستاذ ماهر أسعد صقَّال ، ورئيس الجامعة البروفسور علي شعيب، وأمين سرّ المجلس الأستاذ كمال الأحمديَّة.

واعتَذَرَ عن الحُضور كُلّ مِن الدُّكتورة مي الخليل والدُّكتور كامل مهنَّا والأستاذ رؤوف ابو زكي والأستاذ غسان العريضي .

وَقَد اتُّخِذَ بالإجماع قرار تكليف الأستاذ الدُّكتور نائل علامي بِمَهام الرِّئاسة، على أن يتسلَّم من البروفسور علي شعيب مهامه رسميًا ابتداءً من حزيران ٢.٢٤ خلال احتفالٍ رسميّ ، وأن يُوضَع رزنامة للإعلان عن القرار بعد زيارة معالي وزير التربية والتعليم العالي والفعاليات الأكاديميَّة والدبلوماسيَّة والسياسيَّة والإجتماعيَّة .

افتَتَحَ الاجتماع رئيس المجلس الدُّكتور حاتم علامي، وعرَضَ توجُّهات الجامعة في ضوء التقدُّم الذي حقَّقَتهُ بِمَا يتناسَب مع هُويَّتِها وتطلُّعاتِها.

كما تطرَّقَ د. حاتِم للواقع الحالي لا سِيّما فيما يَتعلَّق بِخُطَّة التوسُّع الَّتي تمَّت ترجَمَتها مِن خلال المِنَصَّة الوطنيَّة للتربية الَّتي ترتكز على اتّفاقيَّات شراكة مع أكثر مِن مِئة ثانويَّة ومَعهد، مُوَضِّحًا أنَّ الخطَّة تقتَرِن بِخطوات لتعزيز مَوقِع الجامِعة وشراكاتِها في سوق العمل لِخَلق فُرَص توظيف للخرّيجين وتعزيز دور الجامعة في التَّطوير. 

مِن جِهَتِه عَرَضَ البروفسور نائل علامي توجُّهات المرحلة المُقبِلة لتفعيل عَمَل الجامعة مِن خلال: 

١- استِكمال الخطوات التنظيميَّة وملء الشَّواغِر على المُستويات الأكاديميَّة والإداريَّة.

٢- تفعيل الخطوات التي بَدَأَتها الجامعة بِشَأن البَحث العلمي وتركيز خطَّة التكنولوجيا التعليميَّة البحثيَّة.

٣- تعزيز الشَّراكات الدوليَّة مع الجامعات الشريكة، والإستفادة مِنها لِرَفع مُستوى التَّعليم والتميُّز.

٤- إيلاء الأهميَّة المطلوبة للاستثمار في العلاقات الدوليَّة ، مع الجامعات الأوروبيَّة وبرامج الايراسموس Erasmus، واتِّحاد الجامعات العربيَّة. 

٥- التَّركيز على تطوير فعاليات التنمية المُستدامة في المناطِق. 

٦- تفعيل إنجازات الجامعة التي بَرَزَت من خلال الشبكة الوطنيَّة للرِّعاية NWN في مراكِزِها وخَدماتِها المُتنوّعة ومركز الدِّراسات والنَّشر في الجامعة ، ومركز التميُّز CEREC

وقد تمَّ الإتّفاق على توسيع مجلس الأُمناء من خلال ضمّ فعاليات جديدة تتوافَق مَبادِؤها وتوجُّهاتها مع رؤية الجامعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى