لبنان

محاضرة في الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم – بدارو عن “الحرائق والمادة الفوسفورية وعملية الإخلاء”

مريم بيضون – خاص ستار نيوز فيجن

أقامَت الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS، فرع بدارو،  بالتَّعاوُن مع الدفاع المدني، مُحاضَرة تناوَلَت موضوع الحرائق، المادة الفوسفوريَّة، وعمليَّة الإخلاء.

أدارَ المُحاضَرة المُدَرِّب في الدّفاع المدني عفيف المدلل.

وتَمّ التَطَرُّق للخُطَط والاجراءات الاحترازيَّة الوقائيَّة، وأهميَّة التوعية والإرشاد والاحتياطات المُتَّبعة خلال عمليَّة الإخلاء وايجاد منطِقة آمنة لحين قُدوم الجهات المُسعِفة.، وضمان السَّلامة العامة وتفادي الكوارث المُتنوّعة من حرائق،انفجارات، زلازل، تسرُّب مواد كيميائية، تسرُّب غاز الخ. وماهية الفوسفور الأبيض، وكيفيَّة التعرُّض له عن طريق الاستنشاق، الجلد، العيون، أو الابتلاع

والآثار الحادة الَّتي تنجُم نتيجة التعرُّض له، والاسعافات الأوليَّة لازالتِه. بالإضافة إلى أنواع المطافي وقوانينها وطُرُق استِعمالها.

وتمَّ التشديد خلال المُحاضَرة على أهميَّة احترام القوانين والأنظمة والمُشارَكة الفاعِلة بين الجميع والوعي أثناء عمليَّة الإخلاء.

كما جرى عَرض فيديوهات تُوَصِّف كيفيَّة نُشوب الحرائِق داخِل المنزِل وخارِجِه وكيفية اتخاذ الاجراءات التوعويَّة والوقائيَّة للتعامُل معها وإخمادِها.

شَكَّلَت المُحاضَرة أهميَّة بالِغة في تقديم التوعية للطُّلاب، من خلال التشديد على اتِّباعِهِم ارشادات الجامعة والنُّظُم والقوانين التي تَسُنُّها الجامعة مع الدفاع المدني وهيئة السلامة العامة، في حال حدوث حرائِق أو كوارِث مُتنوِّعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى